الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيه مقترحة قائمة على التعلم التعاونى والتعليل الرياضى فى تنمية المقدرة الرياضية ومهارة حل المسائل اللفظية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتكونت عينة الدراسة من 96 تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى قسمت إلى مجموعتين الاولى تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية المقترحة والثانية درست بالطريقة المعتادة، وأسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلاله احصائية بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة لاختبار المقدرة الرياضية واختبار حل المسائل اللفظية فى التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. |