الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل اهمية البحث فى 1- تزويد معلمى الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية , بدليل المعلم موضح به بعض الانشطة و الوسائل التكنولوجية و الخامات التعليمية و وصف للزيارات الميدانية , وذلك ضمن المدخل البيئى المستخدم لتدريس الدراسات الاجتماعية , والذى قد يساعد فى تحقيق اهدافها المعرفية و الوجدانية لتلاميذ المرحلة الابتدائية.2- قد يفيد خبراء المناهج بصفة عامة و خبراء الدراسات الاجتماعية بصفة خاصة فى كيفية استخدام المدخل البيئى كاحد الاساليب الحديثة فى التدريس. 3- قد يستفيد من نتائج تلك الدراسة فى تحسين برامج اعداد معلمى الدراسات الاجتماعية بالتعليم الابتدائى , وذلك من خلال تدريبهم على كيفية استخدام المدخل البيئى فى التدريس , و اعداد الاختبارات التحصيلية و مقاييس الاتجاهات نحو البيئة. |