Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج فى التعبير الموجه فى تنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية /
المؤلف
الغوابى، ليلى على إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / ليلى على إبراهيم الغوابى
مشرف / فتحي علي يونس
مشرف / خلف حسن محمد
مشرف / سميحة محمود إبراهيم
مناقش / محمد حسن المرسي
مناقش / محمد محمد سالم
الموضوع
المهارات الدراسية.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
16/7/2003
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 289

from 289

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف عل فعالية برنامج في التعبير الموجه في تنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
وتكونت عينة الدراسة من (60) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، حيث قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس البرنامج المعد باستخدام الاكتشاف الموجه، والأخرى ضابطة تدرس المجالات المحددة بالطريقة المعتادة.
واستخدمت الدراسة الأدوات التالية:
1- استبانة لتحديد مجالات التعبير الكتابي الإبداعي اللازمة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
2- استبانة لتحديد مهارات التعبير الكتابي الإبداعي اللازمة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
3- اختبار لقياس بعض مهارات الكتابة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لكل منهما لصالح المجموعة التجريبية في اختبار قياس المهارات الكتابية.