![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن فاعلية البرنامج التدريبى لحب الاستطلاع(الادراكى-المعرفى)فى تحسين بعض المتغيرات المعرفية (الانتباه-التذكر-التفكير الابتكارى-التحصيل الدراسى)لدى المتخلفين عقليا القابلين للتعلم وتكونت عينة الدراسة من(20)طفلا وطفلة من المتخلفين عقليا القابلين للتعلم تترواح نسبة ذكائهم بين (50-75)وتتراوح اعمارهم الزمنية مابين(9-12 سنة) وتم تقسيمهما الى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة ومن النتائج التى توصلت اليها الدراسة وجود تاثير دال احصائيا لكل من المعالجات(تجريبية-ضابطة) ونوع القياس(فبلى-بعدى-تبعى) وتفاعلاتهما على متغيرى حب الاستطلاع الادراكى وحب الاستطلاع المعرفى لدى المتخلفين عقليا القابلين للتعلم لصالح افراد المجموعة التجريبية والقياس البعدى والتبعى. |