Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإفادة من معطيات التصوير المعاصر فى إثراء التعبير الإبتكارى لدى طلاب التربية الفنية بالجامعة /
المؤلف
عبد الحافظ، إبراهيم عيسى.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم عيس عبد الحافظ
مشرف / حمدي احمد عبدالله
مشرف / وداد عبد الحليم جاد
مشرف / عصام عبد العزيز علي
مناقش / احمد سد مرسي
الموضوع
التصوير. التربية الفنية. التصوير فى التعليم.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
334 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية فنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 373

from 373

المستخلص

أهداف البحث :
1- تحديد إلى أى مدى تأثر الفنانون المعاصرون بالتطور العلمى التكنولوجى فى مجال الرسم والتصوير.
2- تحديد دور الخامة الغير تقليدية فى إبتكار تعبيرات تبعد عن المألوف التقليدى وتساعد فى إثراء التعبير الإبتكارى.
3- تحديد العلاقة بين الفكر وطرق الأداء.
4- الكشف عن الحلول الجمالية المستحدثة لتوظيف الحركة الإيهامية فى الأعمال الفنية ذات البعدين.
5- تحديد أهم الأسس الفنية التعبيرية والتشكيلية وتصنيفها.
6- وضع مداخل تجريبية متنوعة للإفادة منها عند تناول طلبة قسم التربية الفنية للتعبير الإبتكارى.
نتائج الدراسة :
1- توجد فروق إحصائية بين متوسطى درجات الأداء الفنى للطلاب ”أفراد عينة البحث” فى الأداء من خلال التطبيق القبلى والبعدى لإثراء التعبير الإبتكارى.
2- يحقق استخدام الملامس الإيهامية نوعا من التنوع يفيد فى إثراء التعبير الإبتكارى.