Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام برنامج مقترح للإفادة من بعض الوحدات الزخرفية الإسلامية في تدريس طباعة المناعة لطلاب التربية الفنية بالمرحلة الجامعية /
المؤلف
محمد، أمل محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أمل محمد محمود محمد
مشرف / وداد عبد الحليم جاد
مشرف / هدى عبد الرحمن محمد الهادي
مشرف / هدى أنور عبد العزيز
الموضوع
التربية الفنية. الزخرفة. التعليم الجامعي.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
510 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 556

from 556

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى:
1- التعرف على مدى امكانية توظيف الطباعة بالمناعة فى انتاج اعمال فنية من خلال برنامج مقترح لطلاب التربية الفنية.
2- التعرف على مدى اثر البرنامج المقترح فى تحصيل المعلومات الخاصة بطباعة المناعة وبالزخارف الاسلامية.
3- تحقيق اهداف التربية الفنية من خلال تحقيق البرامج لأساليب تدريس الطباعة بالمناعة فى التربية الفنية.
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج التجريبى.
نتائج البحث:
أسفرت نتائج البحث عما يلى :
1- وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية بالنسبة للطبيق البعدى فى كل من :
- الأداء الفنى لطباعة المناعة من خلال الافادة من الوحدات الزخرفية الإسلامية.
- الاختبار التحصيلى للمعلومات الواردة فى البرنامج.
- بطاقة تقييم الانتاج الفنى وذلك لصالح المجموعة التجريبية.
2- زيادة درجة الثراء فى الأداء الفنى لدى طلاب المجموعة التجريبية عنة لدى طلاب المجموعة الضابطة بعد تطبيق البرنامج المقترح.