![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1- توضيح مفهوم وأهمية وخصائص وحاجات مرحلة ماقبل المدرسة : 2- التعرف على الإطار والتكوين لكل من المجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس العربى للطفولة والتنمية، ودورهما التربوى نحو طفل ماقبل المدرسة. 3- رصد واقع استفادة الباحثين فى مجال الطفولة من خدمات المجلسين وأنشطتهما فى مجال البحث العلمى الذى يخص الطفل. 4- تقديم بعض الإقتراحات للمجلسين من أجل تحسين سبل التعاون بينهما وبين قطاعات الدولة التى تتعامل مع طفل ماقبل المدرسة. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى فى الدراسة. نتائج الدراسة : 1- الدور الذى قدمه كل من المجلسين نحو طفل ماقبل المدرسة يعتبر ضعيفا نظرا لأهمية هذه المرحلة ومايمكن أن يقدم لهم. 2- استفادة الباحثين فى مجال الطفولة من خدمات المجلسين وأنشطتهما فى مجال البحث العلمى كانت ضعيفة. 3- استفادة القطاعات التى تعمل مع طفل ماقبل المدرسة مما يقدمه المجلسين من خدمات للطفل فى هذه المرحلة كانت ضعيفة. |