الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تؤكد هذه الدراسة على ضرورة اهتمام البرامج الدراسية بابراز مفهوم العلم بصفة عامة والعلوم الانسانية بصفة خاصة كعملية استقصاء بما يتطلب الاعتماد على نشاط الطالب واتباعة لخطوات علمية منظمة هي مراحلة الطريقة الاستقصائية التي تتماثل مع خطوات الطريقة العلمية وهو في سبيل حصولة على المعرفة.2- العمل على تأكيد مفهوم الطريقة العلمية من أجل فتح الطريقة أمام الطلاب للتعلم الذاتي وتحقيق مبدأ التربية المستمرة من جهة أخرى مع محاولة تحسين الطرق التي يفكرون بها باعتبارها آحدى الوظائف التربوية الهامة للمدرسة.3- تفيد هذه الدراسة المشتغلين في الحقل التربوي وتوجة انظارهم الى الاهتمام بالتفكير الناقد باعتباره من الاهداف التربوية وخاصة في المرحلة الثانوية 4 - تسهم هذه الدراسة في سد النقص في الدراسات والبحوث في مجال تدريس المواد الفلسفية بصفة عامة - ومادة المنطق بصفة خاصة. |