![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف : من أهمها : • تصميم وحدة تعليمية عن التعامل بالنقود بحيث تكون مناسبة للمتخلفين عقليا. • التعرف على مستويات أداء التلاميذ بعد تدريسهم مهارة التعامل بالنقود. • محاولة التعرف على الأخطاء المتوافرة عند التلاميذ أثناء دراستهم للوحدة. • التعرف على الطرق المناسبة لتعليم التلاميذ المتخلفين عقليا. المنهج : استخدم الباحث المنهج التجريبي. النتائج : من أهمها : • ارتفاع مستوى أداء التلاميذ في وحدة التعامل بالنقود سواء بالنسبة للمحاكات المطلقة أو بالنسبة للنمو الذاتي. • عدم وجود ارتباط واضح بين لداء التلاميذ في وحدة التعامل بالنقود وكل من نسبة الذكاء والعمر الزمني والمستوى الاجتماعي. • هناك بعض الصعوبات التي يواجهها التلاميذ أثناء دراسة وحدة التعامل بالنقود منها فهم المسائل اللفظية وتسجيل الحل. • حقق التلاميذ تقدما ملحوظا في وحدة التعامل بالنقود . |