![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية نموذج التعلم البنائي في تدريس الهندسة في التحصيل وتنمية بعض عمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. نتائج الدراسة: 1- يصل حجم تأثير نموذج التعلم البنائي في تدريس الهندسة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي (المجموعة التجريبية) في التحصيل البعدي في الهندسة مقارنة بنظرائهم الدارسين بالطريقة المعتادة (المجموعة الضابطة) الى 0.25. 2- يصل حجم تأثير نموذج التعلم البنائي في تدريس الهندسة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي (المجموعة التجريبية) في أداء بعض عمليات العلم الأساسية مقارنة بنظرائهم الدارسين بالطريقة المعتادة (المجموعة الضابطة). 3- وجود علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائياً عند مستوى 1% بين التحصيل في الهندسة وأداء بعض عمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية. |