Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية نموذج التعلم البنائي في تدريس الهندسة في التحصيل وتنمية بعض عمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
محمود، حسن داكر عبد الحكيم.
هيئة الاعداد
باحث / حسن داكر عبد الحكيم
مشرف / محمد ربيع حسني
مشرف / زينب احمد عبد الغني
مناقش / احمد السيد عبد الحميد
الموضوع
الهندسة - طرق التدريس. الهندسة - تعليم وتدريس. الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
310 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 327

from 327

المستخلص

أهداف البحث:
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية نموذج التعلم البنائي في تدريس الهندسة في التحصيل وتنمية بعض عمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
نتائج الدراسة:
1- يصل حجم تأثير نموذج التعلم البنائي في تدريس الهندسة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي (المجموعة التجريبية) في التحصيل البعدي في الهندسة مقارنة بنظرائهم الدارسين بالطريقة المعتادة (المجموعة الضابطة) الى 0.25.
2- يصل حجم تأثير نموذج التعلم البنائي في تدريس الهندسة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي (المجموعة التجريبية) في أداء بعض عمليات العلم الأساسية مقارنة بنظرائهم الدارسين بالطريقة المعتادة (المجموعة الضابطة).
3- وجود علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائياً عند مستوى 1% بين التحصيل في الهندسة وأداء بعض عمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية.