Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المعتقدات الإبستمولوجية والخبرة التدريسية
في إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا
المؤلف
أحمد فتحي دسوقى,آمال
هيئة الاعداد
باحث / آمال أحمد فتحي دسوقى
مشرف / محمود أحمد عمر
مشرف / حافظ عبد الستار حافظ
الموضوع
مفهوم المعتقدات الإبستمولوجية-
عدد الصفحات
262.ص:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
4/3/2010
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

يعد التعلم المنظم ذاتيًّا موضوعا مهما يؤثر فى كل من الأداء الأكاديمى للطالب، والمعلم، ويعبرعنه كعملية نشطة، بنائية، وتوسيطية، كما أنه يتطلب كلا من الدافعية وإستراتيجيات التعلم حيث أنه؛ يساعد المعلم على معرفة الكثير حول تفكيره ودافعيته، كما يعمل على تنمية إستراتيجيات تعلم فعالة لديه مفيدة فى مجال عمله. وفى ضوء ذلك اهتمت الدراسة الحالية بمتغيرى المعتقدات الإبستمولوجية، والخبرة التدريسية للمعلم، باعتبارهما أحد المتغيرات التى قد تؤثر على اختياره لإستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا، إلا أنه لاتوجد دراسة عربية أوضحت طبيعة هذه العلاقة بين هذه المتغيرات فى ضوء طبيعة هذه العينة، لذا تسعى الدراسة الحالية إلى بحث علاقة إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا بمتغيرى المعتقدات الإبستمولوجية والخبرة التدريسية.