الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: دراسة أثر كل من البرنامج المقترح لتنمية عمليات الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية (المتغير المستقل الأول) وأحد أساليب القياس الدينامي (المتغير المستقل الثاني) على كل من قدرة الطلاب على الفهم القرائي باللغة الإنجليزية (المتغير التابع الأول) وحيز النمو الممكن للفهم القرائي باللغة الإنجليزية كما يقاس بدرجة جهد التعلم (المتغير التابع الثاني). أهمية الدراسة: تتحدد الأهمية النظرية والعملية للدراسة الحالية كما يلي: الأهمية النظرية تتمثل الأهمية النظرية للدراسة الحالية في:- - إن نتائج هذه الدراسة، قد تؤدي إلى الكشف عن فاعلية استخدام القياس الدينامي ونظرية الاستجابة للمفردة فى قياس مدى حيز النمو الممكن. |