Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تجريبية عن الارتباط بين التفوق في الألعاب الجماعية وبين كل من الذكاء والقدرات الحركية ومستوى القلق لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالاسكندرية /
المؤلف
سلطان، صفية منصور.
هيئة الاعداد
مشرف / أحمد عزت راجح
مشرف / دلال هانم أحمد فهمي
باحث / صفية منصور سلطان
مشرف / محمد حسين محمد
الموضوع
الألعاب الرياضية الجماعية. التربيةالبدنية - الجوانب النفسية .
تاريخ النشر
1979.
عدد الصفحات
169 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1979
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

في اطار
حدود الرسالة وفي ضوء ما اسفرت عنه عملية التحليل من نتائج اولا:انخفاض مستوى الذكاء لدى عينة البحث سواء المتفوقات (الارباع الاعلى) وغير المتفوقات (الارباع الادنى)2- اتضح ان هناك فروقا معنوية دالة عند مستوى (0.01) بين الطالبات المتفوقات وغير المتفوقات في الالعاب الجماعية لصالح الطالبات المتفوقات(الارباع الاعلى)3- وجد ان الفرق غير المعنوي (غير دال بين الطالباتى المتفوقات وغير المتفوقات في الذكاء .
4- وجد ان الارتباط معنوي دال احصائياعند مستوى 0.05 بين التفوق الالعاب الجماعيةوالذكاء. ثانيا التفوق في الالعاب الجماعية والقدرة الحركية
اتضح ان هناك ارتباط معنوي عند مستوى0.05بين التفوق في الألعاب الجماعية والذكاء.
ثالثا: التفوق في الالعاب الجماعية والقلق وجدان الفرق غير معنوي لمستوى القلق في منتصف العام الدراسي بين المتفوقات وغير المتوفقات ولكن وجد فرق معنوي عند مستوى .05 للقلق قبل الامتحان العملي للالعاب الجماعية بين المتفوقات وغير المتفوقات ولصالح الطالبات غير المتفوقات
يستنتج من هذه الدراسةان الطالبات غير المتفوقات يزداد لديهن مستوى القلق قبل الامتحانات العملية وربما يرجع ذلك إلى ضعف مستواهن وخوفا من الرسوب
كما اتضح ان معامل الرتباط غير معنوي بين التفوق في الالعاب الجماعية والقلق في منتصف العام الدراسيى والتفوق في الالعابالجماعية والقلق قبل الامتحان العملي.يستعرض من الدراسة انالقلق ليس له علاقة بتفوق الطالبات في الالعاب الجماعية .