![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في اطار حدود الرسالة وفي ضوء ما اسفرت عنه عملية التحليل من نتائج اولا:انخفاض مستوى الذكاء لدى عينة البحث سواء المتفوقات (الارباع الاعلى) وغير المتفوقات (الارباع الادنى)2- اتضح ان هناك فروقا معنوية دالة عند مستوى (0.01) بين الطالبات المتفوقات وغير المتفوقات في الالعاب الجماعية لصالح الطالبات المتفوقات(الارباع الاعلى)3- وجد ان الفرق غير المعنوي (غير دال بين الطالباتى المتفوقات وغير المتفوقات في الذكاء . 4- وجد ان الارتباط معنوي دال احصائياعند مستوى 0.05 بين التفوق الالعاب الجماعيةوالذكاء. ثانيا التفوق في الالعاب الجماعية والقدرة الحركية اتضح ان هناك ارتباط معنوي عند مستوى0.05بين التفوق في الألعاب الجماعية والذكاء. ثالثا: التفوق في الالعاب الجماعية والقلق وجدان الفرق غير معنوي لمستوى القلق في منتصف العام الدراسي بين المتفوقات وغير المتوفقات ولكن وجد فرق معنوي عند مستوى .05 للقلق قبل الامتحان العملي للالعاب الجماعية بين المتفوقات وغير المتفوقات ولصالح الطالبات غير المتفوقات يستنتج من هذه الدراسةان الطالبات غير المتفوقات يزداد لديهن مستوى القلق قبل الامتحانات العملية وربما يرجع ذلك إلى ضعف مستواهن وخوفا من الرسوب كما اتضح ان معامل الرتباط غير معنوي بين التفوق في الالعاب الجماعية والقلق في منتصف العام الدراسيى والتفوق في الالعابالجماعية والقلق قبل الامتحان العملي.يستعرض من الدراسة انالقلق ليس له علاقة بتفوق الطالبات في الالعاب الجماعية . |