Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة العلاقة بين القلق المتصل بدرجات التحصيل العملى لمهارة الارسال فى الكرة الطائرة لعينة المتفوقات وغير المتفوقات من طالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالاسكندرية /
المؤلف
نوار، اجلال حافظ.
هيئة الاعداد
مشرف / ايلين وديع فرج
مشرف / فؤاد سليمان قلاده
باحث / اجلال حافظ نوار
مشرف / نادر عبد السلام العوامرى
الموضوع
الكرة الطائرة - الجوانب النفسية .
تاريخ النشر
1980.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1980
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - العلوم التربوية و النفسية و الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 120

from 120

المستخلص

هدف البحث : 1- التعرف على تاثير القلق على مستوى التحصيل العملى لمهارة الارسال فى الكرة الطائرة للطالبات المتفوقات وغير المتفوقات من الفرقتين الثانية و الثالثة.
2- التعرف على مستوى القلق لدى عينة البحث يوم الامتحان العملى لاختبار الارسال و قبله. 3- التعرف على النبض كاحد المظاهر الفسيولوجية للقلق لدى عينة الطالبات ذوات القلق العالى و المنخفض.منهج البحث : اتخدمت الباحثة المنهج المسحى وهو احد انواع الدراسات الوصفية.عينة البحث : شملت العينة 289 طالبة من الفرقة الثانية ، 274 طالبة من الفرقة الثالثة وذلك بعد استبعاد استمارات الطالبات غير المستكملة و الطالبات المصابات وعددهن 13 طالبة من الفرقة الثانية ، 11 طالبة من الفرقة الثالثة وقد تم تحديد الطالبات المتفوقات فى عينة الدراسة بترتيب درجات اختبار الارسال للامتحان العملى للكرة الطائرة اخر العام ترتيبا تنازليا لاستخراج الارباع الاعلى ويمثل ( المتفوقات) والارباع الادنى و يمثل (غير المتفوقات) وبذلك تصبح عينة المتفوقات 72 طالبة وغير المتفوقات 72 طالبة من الفرقة الثانية وعينة المتوقات 67 طالبة من الفرقة الثالثةوتم تحديد مجموعة الطالبات ذوات القلق العالى و المنخفض يوم الامتحان العملى بترتيب درجات القلق ترتيبا تنازليا لاستخراج الارباع الاعلى ويمثل ( مجموعة القلق العالى ) و الارباع الادنى ( مجموعة القلق المنخفض) لكل فرقة على حدة. من نتائج الدراسة : اتضح ان مستوى القلق لطالبات الفرقة الثالثة اعلى من مستوى القلق لطالبات الفرقة الثانية بالنسبة لمجموعتى القلق العالى و المنخفض مما اسفر عن وجود فروق ذات دلالة احصائية على مستوى 0.01 وعلى مستوى 0.05 على التوالى لصالح طالبات الفرقة الثانية . وترجع الباحثة ذلك لاهتمام طالبات الفرقة الثالثة بالجانب الاكاديمى اكثر من الجانب العملى لقرب تخرجهن من الكلية و العمل بمهنة التدريس. ومن التوصيات : اداء امتحانات عملية على فترات زمنية طوال العام الدراسى لتخفيف حدق القلق لدى الطالبات.