Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح في ضوء التعلم من أجل الإتقان على التحصيل المعرفي والاتجاهات نحو البيئة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
أمين، فاطمة محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة محمد أمين
مشرف / محمد علي أحمد نصر منصور
مشرف / فيوليت شفيق سريان يونان
مناقش / احمد خليل محمد حسن
مناقش / تمام إسماعيل تمام محمد
الموضوع
التعليم الإعدادي. العلوم - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
1998.
عدد الصفحات
258 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

أهداف الدراسة: التعرف على أثر برنامج مقترح في ضوء التعلم من أجل الإتقان على التحصيل المعرفي والاتجاهات نحو البيئة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
فروض الدراسة:
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة الضابطة التي تدرس بالمدخل المعتاد، وأفراد المجموعة التجريبية التي تدرس باستخدام البرنامج المقترح في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة الضابطة التي تدرس بالمدخل المعتاد، وأفراد المجموعة التجريبية التي تدرس باستخدام البرنامج المقترح في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاهات نحو البيئة لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
3- توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي ودرجاتهم في مقياس الاتجاهات نحو البيئة في القياس البعدي.
منهج الدراسة:
استخدم الباحث المنهج التجريبي الذي تمثل في القياس القبلي والبعدي.
نتائج الدراسة:
1- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة الضابطة التي تدرس بالمدخل المعتاد، وافراد المجموعة التجريبية التي تدرس باستخدام البرنامج المقترح في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة الضابطة التي تدرس بالمدخل المعتاد، وافراد المجموعة التجريبية التي تدرس باستخدام البرنامج المقترح في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاهات نحو البيئة لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
3- وجود علاقة دالة موجبة عند مستوى (0.01) بين درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي ودرجاتهم في مقياس الاتجاهات نحو البيئة في القياس البعدي بما يمكن معه التنبؤ بالاتجاهات في ضوء نتائج التحصيل.