Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى فاعلية برنامج إرشادى مقترح فى تنمية مستوى التمكين النفسى-المهنى لدى عينة من المعلمات المطلقات العاملات بوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت /
المؤلف
الضفيرى، فهد ساير راكان.
هيئة الاعداد
باحث / فهد ساير راكان الضفيرى
مشرف / محمد درويش محمد
مشرف / فريح عويد العنزى
مناقش / محمد عبد القادر عبد الغفار
مناقش / مصطفى احمد تركى
الموضوع
الإرشاد النفسى- الكويت.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - الارشاد النفسى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى فاعلية برنامج إرشادى فى تحسين مستويات التمكين النفسى والمهنى لدى المعلمات المطلقات العاملات بوزارة التربية بدولة الكويت. هو برنامج مخطط منظم فى ضوء أسس علمية لتقديم الخدمات الإرشادية المباشرة وغير المباشرة فرديا وجماعيا ومتابعته لفترات معينة. أما إجرائياهو عبارة عن ثمانى (8) جلسات إرشادية تتمحور إلى ثلاثة جوانب (المعرفى، الوجدانى، السلوكى) أما الجانب المعرفى تعتمد على نظرية (إلبريت أليس) للأفكار اللاعقلانية.