الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الى محاولة لوضع مجموعة من التوجهات لتأصيل الهوية لدى طفل المدرسة الابتدائية , حتى يستطيع مواجهة متغيرات وتحديات العولمة والنظام العالمي حاضراً ومستقبلاً ، وذلك من خلال تحليل مفهوم الهوية القومية ودعاماتها في الفكر التربوي، وتحليل مقتضيات تأصيل الهوية القومية والانفتاح على العالم . ومعرفة توجهات تربية طفل المدرسة الابتدائية في مصر واليابان والقوى والعوامل الثقافية المؤثرة فيها . وكذلك تحليل التوجهات المطلوبة من سياسة التعليم في مصر لتأصيل الهوية والانفتاح على العالم لدى طفل المدرسة الابتدائية , والإفادة من خبرة اليابان في هذا المجال . |