Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تربية طفل المدرسة الابتدائية بين تأصيل الهوية و الانفتاح على العالم :
المؤلف
محسن، شريف زهران زيدان.
هيئة الاعداد
باحث / شريف زاهن زايد محسن
مشرف / السيد عبد العزيز البهواشى
مناقش / احمد عبد العظيم سالم
مناقش / عبد السلام الشبراوى عباس
مناقش / محمد على طة
الموضوع
المرحلة الانتدائية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
157 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 169

from 169

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى محاولة لوضع مجموعة من التوجهات لتأصيل الهوية لدى طفل المدرسة الابتدائية , حتى يستطيع مواجهة متغيرات وتحديات العولمة والنظام العالمي حاضراً ومستقبلاً ، وذلك من خلال تحليل مفهوم الهوية القومية ودعاماتها في الفكر التربوي، وتحليل مقتضيات تأصيل الهوية القومية والانفتاح على العالم . ومعرفة توجهات تربية طفل المدرسة الابتدائية في مصر واليابان والقوى والعوامل الثقافية المؤثرة فيها . وكذلك تحليل التوجهات المطلوبة من سياسة التعليم في مصر لتأصيل الهوية والانفتاح على العالم لدى طفل المدرسة الابتدائية , والإفادة من خبرة اليابان في هذا المجال .