Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج لتنمية دافعية الإنجاز على التفكير المنتج والتحصيل الدراسى لدي طلاب التعليم الثانوى المتأخرين دراسيا /
المؤلف
رمضان، عادل طاهر.
هيئة الاعداد
مشرف / عادل طاهر رمضان
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / امين على محمد سليمان
مناقش / عبد الرحمن مصيلحى
مناقش / محمد حسن السيد بدوى
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الثانوى. التفكير.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
288 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

هدفت الدراسة إلي تصميم برنامج تدريبي لتنمية دافعية الإنجاز لدى طلاب التعليم الثانوي المتأخرين دراسيا، واكتشاف أثر التدريب باستخدامه على تنمية التحصيل الدراسي والتفكير المنتج، واكتشاف العلاقة بين دافعية الإنجاز وكلا من التحصيل الدراسى والتفكير المنتج لدى طلاب التعليم الثانوي المتأخرين دراسيا، تكونت عينة الدراسة من (١٠٨) طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مدرسة بطره الثانوية المشتركة بإدارة طلخا التعليمية بمحافظة الدقهلية تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ضابطة وتجريبية.