Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة ممارسة ألعاب الفيديو والإنترنت ببعض الخصائص المعرفية واللامعرفية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي /
المؤلف
أبو الخير، نجوى إبراهيم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / نجوى ابراهيم احمد ابو الخير
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / اسماء توفيق مبروك
مناقش / منى حسن السيد بدوى
مناقش / صلاح شريف عبد الوهاب
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم- طرق القياس. التعليم الإبتدائى. ألعاب الفيديو.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
162 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
4/7/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

تهدف الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين ممارسة ألعاب الفيديو والإنترنت وبعض الخصائص المعرفية (التحصيل الدراسي والانتباه) واللامعرفية (العدوان) لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي وقد أجريت علي عينة قوامها (60) تلميذ وتلميذة بإدارة كفر الشيخ التعليمية للعام الدراسي 2010/2011 وتمثلت أدوات الدراسة في المقياس النفسي لإدمان ألعاب الكمبيوتر والإنترنت، مقياس انتباه الأطفال العاديين، استمارة تحليل مضمون ألعاب الكمبيوتر والإنترنت إعداد الباحثة، ومقياس السلوك العدواني للأطفال إعداد / آمال عبد الحميد باظة 1994.