![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين ممارسة ألعاب الفيديو والإنترنت وبعض الخصائص المعرفية (التحصيل الدراسي والانتباه) واللامعرفية (العدوان) لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي وقد أجريت علي عينة قوامها (60) تلميذ وتلميذة بإدارة كفر الشيخ التعليمية للعام الدراسي 2010/2011 وتمثلت أدوات الدراسة في المقياس النفسي لإدمان ألعاب الكمبيوتر والإنترنت، مقياس انتباه الأطفال العاديين، استمارة تحليل مضمون ألعاب الكمبيوتر والإنترنت إعداد الباحثة، ومقياس السلوك العدواني للأطفال إعداد / آمال عبد الحميد باظة 1994. |