Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية التعلم الفعال لدى عينة من ذوي اضطراب الانتباه والنشاط الزائد من الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم في دولة الكويت /
المؤلف
الشمري، حمد محمد طاهر واوان ضيدان.
هيئة الاعداد
باحث / حمد محمد طاهر واوان ضيدان الشمرى
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / حنان محمد نور الدين
مناقش / فوقية عبد الفتاح
مناقش / منى حسن السيد بدوى
الموضوع
الأطفال، علم نفس. المعوقون- تعليم- الكويت. ضعاف العقول- تعليم- الكويت. العقل، إضطرابات. السلوك (علم النفس)
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
22/6/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى- تربية خاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

هدفت الدراسة إلى بناء برنامج لتنمية التعلم الفعال، ثم التعرف على مدى فعالية هذا البرنامج في تحسين الانتباه وخفض النشاط الزائد وتنمية الأداءات الأكاديمية لدى عينة من الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم في دولة الكويت، كذلك التعرف على العلاقة بين الانتباه والنشاط الزائد وبين الأداءات الأكاديمية، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الشبه تجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الملتحقين بمدارس التربية الفكرية بنين، التابعة لوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت.