![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء برنامج لتنمية التعلم الفعال، ثم التعرف على مدى فعالية هذا البرنامج في تحسين الانتباه وخفض النشاط الزائد وتنمية الأداءات الأكاديمية لدى عينة من الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم في دولة الكويت، كذلك التعرف على العلاقة بين الانتباه والنشاط الزائد وبين الأداءات الأكاديمية، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الشبه تجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الملتحقين بمدارس التربية الفكرية بنين، التابعة لوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت. |