Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرضا المهني لدى معلم المرحلة الابتدائية وعلاقته بكل من الكفاءة الذاتية للمعلم والتحصيل الأكاديمي للتلميذ /
المؤلف
العايدي، أحمد عبد المنعم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عبد المنعم أحمد العايدى
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / أسماء توفيق مبروك
مناقش / سيف الدين يوسف عبدون
مناقش / منى حسن السيد البدوى
الموضوع
التعليم الابتدائى. علم النفس. الرضا الوظيفى. علم النفس التربوى. المدرسون- تقييم. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
126 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

تتفق المجتمعات على ان التعليم من اهم ركائزها الاساسية للاحتفاظ بتقدمها وت. ما العرقة بين الرضا المهنى للمعلم والتحصيل الاكاديمى للطلاب طورها لذلك فان نجاح العملية التربوية بابعادها الثلاثة المعلم - الطالب - المنهج يتوقف بدرجة رئيسية واساسية على المعلم.
كما ان رضا المعلم عن عمله يوثر تاثيرا كبيرا على كفاءته فى العمل وحرصه عليه.
فمشكلة الدراسة هى فى تحديد مستوى التعرف على الرضا وعدم الرضا ايهما اكثر لمعلم المرحلة الابتدائية فى ظل متغيرات ديموغرافية متعددة بالكفاءة الذاتية للمعلم والتحصيل الاكاديمى للتلميذ. وبناء على ما تقدم فان الدراسة تهدف الى الاجابة على التساؤلات التالية : ما العلاقة بين الرضا المهنى والكفاءة الذاتية للمعلم.
اهمية الدراسة: الاهمية النظرية القاء الضوء على العلاقة بين الرضا المهنى للمعلم والكفاءة الذاتية للمعلم والتحصيل الاكاديمى للطلاب مما قد يزيد رصيدنا فى هذا المجال.
الاهمية التطبيقية ترجمة وتعريب مقياس الكفاءة الذاتية للمعلم والتوصل الى بعض النتائج والتوصيات التى يمكن الاستفادة منها فى مجال التعليم لتحقيق المواءمة بين متطلبات وظائفهم بهدف رفع مستوى الرضا المهنى لديهم.