Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج معرفى سلوكى للتدريب على مهام نظرية العقل فى تنمية مهارات التفاعل الاجتماعى لدى عينة من الاطفال المعاقين سمعياً /
المؤلف
عبد الخالق، محمد احمد حماد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد احمد حماد عبد الخالق
مشرف / خلف احمد مبارك
مشرف / عصام فريدعبد العزيز
مناقش / خلف احمد مبارك
الموضوع
الارشاد المعرفى - اهداف. الارشاد المعرفى - مبادئ. المعاقون سمعيا - اجتماع.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
316 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/3/2012
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 323

from 323

المستخلص

يعتبر التفاعل الاجتماعى مفهوماًاساسياً فى علم النفس الاجتماعى لانة يشكل جوهر الشخصية والعلاقات الاجتماعية للفرد مع الاخرين والاطفال ذوى الاعاقة السمعية يعانون من عدم قدرتهم على إنشاء علاقات اجتماعية مع الاخرين وذلك نتيجة نقص النمو المعرفى مع الاخرين وتعد نظرية العقل بمثابة اداة اجتماعية فى فهم انفعالات والحالات العقلية لدى الاخرين وشرح وتفسير افعالهم والتنبؤ بها
مما يساعد على عملية التفاعل الاجتماعى بينهم.