الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة لتقييم مدى فاعلية برنامج تدريبى مصور للذكاء الوجدانى وفقا لنموذج ماير وسالوفى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية (الصف السادس) والكشف عن أثره فى تنمية التصور البصرى ومهارات التفكير البنائى وتكونت عينة الدراسة من (58) تلميذا ذكر فى عمر (12) سنة تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تكونت من (30) تلميذا يمثلون المجموعة التجريبية والثانية تكونت من (28) تلميذا يمثلون المجموعة الضابطة وقد إستخدم الباحث عدة أدوات جميعها من إعداده هى : برنامج الذكاء الوجدانى المصور، مقياس الذكاء الوجدانى المصور، مقياس التصور البصرى، قائمة التفكير البنائى. |