Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح باستخدام الصور الفائقة على تنمية تحصيل تلاميذ المرحلة الابتدائية وإكسابهم بعض مهارات التعامل مع الحاسب الآلي /
المؤلف
عبد الحميد، جميلة كامل.
هيئة الاعداد
باحث / جميلة كامل عبد الحميد
مشرف / محمـــــد علــــــى أحمد نصــــــــــر
مشرف / زينب محمد أمين
مشرف / عادل توفيق إبراهيم محمد
مناقش / إسماعيل محمد السيد الدرديري
مناقش / محمد عطية خميس
الموضوع
الوسائل التعليمية. الوسائل السمعية والبصرية. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

أهداف البحث
سعى البحث الحالي إلي:
1. تصميم وتنفيذ برنامج باستخدام تقنية الصور الفائقة لمقرر الحاسب الآلي بالصف الرابع الابتدائي.
2. التعرف علي مدى فعالية البرنامج المقترح باستخدام الصور الفائقة لتنمية تحصيل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمقرر الحاسب الآلي.
3. التعرف علي مدى فعالية البرنامج المقترح باستخدام الصور الفائقة في إكساب تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بعض مهارات التعامل مع الحاسب الآلي.
4. التعرف علي مدى بقاء أثر التعلم لتنمية التحصيل نتيجة لاستخدام البرنامج التعليمي المقترح على تلاميذ المجموعة التجريبية.
منهــج البحث :
استخدم البحث الحالي المنهج التجريبي.
نتائج البحث:
توصل البحث الحالي إلي النتائج التالية:
1. وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية وذلك في (اختبار التحصيل - بطاقة الملاحظة) .
2. وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي المؤجل لصالح المجموعة التجريبية وذلك في (اختبار التحصيل - بطاقة الملاحظة) .
3. وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة الضابطة في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل وذلك في (اختبار التحصيل - بطاقة الملاحظة) .
4. وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل وذلك في (اختبار التحصيل - بطاقة الملاحظة) .
5. عدم وجود علاقة ارتباطية بين التحصيل المعرفي والأداء المهاري لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لبيئة نظام التشغيل نوافذ .