Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعليم المختلط في تنمية التحصيل والمهارات العملية في مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
الأكلبي، محمد سعيد عبد الله آل عطيان.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سعيد عبد الله آل عطيان الأكلبى
مشرف / حين بشير محمود
مشرف / مصطفى عبد السميع محمد
مناقش / حسن حسينى جامع
مناقش / امل عبد الفتاح سويدان
الموضوع
التعليم الثانوى- السعودية. التعليم- وسائل سمعية وبصرية. الوسائل التعليمية. التعليم- طرق القياس. الكيمياء- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
309 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
4/12/2010
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 325

from 325

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية برنامج قائم على التعليم المختلط في تنمية التحصيل والمهارات العملية في مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية، وتكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية درست بطريقة التعليم المختلط، وضابطة درست بالطريقة التقليدية، وخلص البحث إلى وجود فاعلية للتعليم المختلط في تنمية التحصيل والمهارات العملية في مادة الكيمياء، حيث تفوق التعليم المختلط على التعلم بالطريقة التقليدية في التحصيل، والمهارات العملية.