الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة : • التعرف على واقع الكفاءة الداخلية الكيفية فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى . • تعرف تاثير ازدياد كثافة الفصل على بعض مؤشرات الكفاءة الداخلية الكيفية فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى. • تقديم بعض المقترحات والتوصيات التى يمكن ان تسهم فى التقليل من تأثير مشكلة ازدياد كثافة الفصل على مؤشرات الكفاءة الداخلية الكيفية للتعليم بالحلقة الاولى من التعليم الاساسى. امنهج الدراسة : اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة : 1- اتاحة الفرصه للمعلم لادخال بعض النعديلات على بعض المواد الدراسية لتتناسب مع ظروف الفصول الدراسية الحالية . 2- ضرورة استعانة المعلم بالوسائل التعليمية التى يمكن ان تسهم فى تعليم الاعداد الكبيرة من التلاميذ فى الفصول المزدحمة بالدراسة. 3- ضرورة تشجيع المعلم على اتاحة فرص التعلم الذاتى للتلاميذ والاعتماد على النفس مع توجيههم وارشادهم عند قيامهم بالنشاط ومعاونة من يحتاج مساعدة. |