الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- معرفة الفروق التى قد توجد بين فئات المتخلفين فى المواد الدراسية المختلفة من حيث ميولهم المهنية. 2- إستكشاف جانب من الجوانب غير العقلية المؤثرة فى التحصيل الدراسى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى. نتائج الدراسة: 1- درجات التلاميذ فى التحصيل الدراسى تمثل درجة الإمتحان التحريرى فى آخر العام، فى كل مادة دراسية على حدة، كما رصدت من السجلات المدرسية. وبرغم ما لهذه الوسيلة من عيوب، فإنها فرضت نفسها على الباحث لتعذر وجود إمتحانات موضوعية لهؤلاء التلاميذ، ولهذا لجأ إلى تنقية الدرجات التحصيلية ما أمكنه. 2- هذا البحث دراسة إستكشافية يهمها الكشف عن الفروق الدالة فى الميول المهنية بين المتخلفين بعضهم مع بعض فى كل مادة دراسية، ثم بين المتخلفين والمتفوقين فى هذه المواد. |