![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف : من أهمها : • إعداد برنامج باستخدام نموذج أتكنسون لتنمية بعض مهارات التفكير لدى طفل ما قبل المدرسة . .معرفة مدى تأثير البرنامج المقترح عل تنمية بعض مهارات التفكير لدى طفل ما قبل المدرسة. • معرفة الفروق بين البنين والبنات في مهارات التفكير موضوع الدراسة قبل وبعد تطبيق البرنامج. النتائج : من أهمها : . وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة في مهارات الملاحظة والترتيب والدرجة الكلية لصالح المجموعة التجريبية. • وجود فروق دالة متوسطات درجات أطفال عينة البحث في مهارات التفكير الأساسية تعزى لتفاعل المجموعة والتطبيق. • عدم وجود فروق دالة في متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في مهارات التفكير الأساسية تعزى نوع التعليم والتطبيق. • وجود فروق دالة إحصائيا في متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في مهارات الملاحظة تعزى إلى الجنس والتطبيق. • وجود فروق دالة إحصائيا في متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في مهارات الترتيب والدرجة الكلية تعزى لتفاعل الجنس ونوع التعليم. |