Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح باستخدام نموذج أتكنسون على تنمية بعض مهارات التفكير لدى طفل ما قبل المدرسة /
المؤلف
هاشم، إبتسام سعد أمين.
هيئة الاعداد
باحث / ابتسام سعد أمين هاشم
مشرف / نبيل السيد حسن سيد سليمان
مشرف / رأفت عطيه باخوم عبد المسيح
مناقش / نجدي ونيس حبشي قلته
مناقش / شهيناز محمد محمد
الموضوع
تعليم الأطفال. أطفال ما قبل المدرسة. التفكير.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
230 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

الأهداف : من أهمها :
• إعداد برنامج باستخدام نموذج أتكنسون لتنمية بعض مهارات التفكير لدى طفل ما قبل المدرسة .
.معرفة مدى تأثير البرنامج المقترح عل تنمية بعض مهارات التفكير لدى طفل ما قبل المدرسة.
• معرفة الفروق بين البنين والبنات في مهارات التفكير موضوع الدراسة قبل وبعد تطبيق البرنامج.
النتائج : من أهمها :
. وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة في مهارات الملاحظة والترتيب والدرجة الكلية لصالح المجموعة التجريبية.
• وجود فروق دالة متوسطات درجات أطفال عينة البحث في مهارات التفكير الأساسية تعزى لتفاعل المجموعة والتطبيق.
• عدم وجود فروق دالة في متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في مهارات التفكير الأساسية تعزى نوع التعليم والتطبيق.
• وجود فروق دالة إحصائيا في متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في مهارات الملاحظة تعزى إلى الجنس والتطبيق.
• وجود فروق دالة إحصائيا في متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في مهارات الترتيب والدرجة الكلية تعزى لتفاعل الجنس ونوع التعليم.