الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على أهم التغيرات العالمية والمجتمعية وإنعكاساتها على التعليم الثانوى. 2- تحديد بعض الصيغ العالمية المعاصرة فى التعليم الثانوى العام، وإمكانية الإفادة منها من خلال مناقشة هذه الصيغ من حيث : المفهوم، أهداف المدرسة، الخطة الدراسية، التشعيب والتنويع، الإدارة المدرسية، وبعض نماذجها العالمية. 3- تحليل الواقع الكمى والكيفى للتعليم الثانوى العام فى مصر. المنهج: إستخدم الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- أن هناك قصورا فى التعليم الثانوى العام تتعلق بنقص الجودة والإتاحة، وأخرى تتعلق بأهدافه ونظم الإمتحانات والتقويم فيه، والقصور فى إستخدام التكنولوجيا، وضعف إرتباطه بسوق العمل، وأن هناك عوائق كثيرة تحول دون تحقيق ذلك. |