Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام أساليب المعالجة الرقمية للصور الفوتوغرافية التعليمية في تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى أطفال ما قبل المدرسة /
المؤلف
أحمد, كريمة محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / كريمة محمود محمد أحمد
مشرف / إنشراح عبد العزيز إبراهيم
مشرف / رشا عز الدين حسنين الوتيدي
مشرف / رشا عز الدين حسنين الوتيدي
الموضوع
الصور فى التعليم. التصوير الضوئى. التعليم - وسائل سمعيةو بصرية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ-ح، 220، 10 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف البحث الحالي إلى
- تحديد أنسب أساليب المعالجة الرقمية للصور الفوتوغرافية التعليمية والتي يمكن أن تسهم في جودة تصميم الصور كوسائل تستخدم في تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى أطفال ما قبل المدرسة
- الكشف عن أثر استخدام عمليات المعالجة الرقمية المستخدمة للتركيز على العنصر التحديد اللوني للعنصر-التدريج الرمادي للخلفية والعنصر ملون-تقليل درجة شفافية الخلفية ”الأكثر فاعلية في تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طفل ما قبل المدرسة
3- تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى ما قبل المدرسة والتي يحتاج إليها الطفل في هذه المرحلة
منهج البحث
ينتمي هذا البحث إلى فئة البحوث التي تستهدف دراسة العلاقات السببية بين المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة لذلك يعد المنهج التجريبي من أكثر مناهج البحث مناسبة لهذا الغرض لذلك يتبع البحث الحالي المنهج التجريبي
نتائج البحث :
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية الأولى في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الثقافة البصرية ترجع للتأثير الأساسي للمعالجات الرقمية للصور الفوتوغرافية التعليمية ” التركيز على العنصر-باستخدام التحديد اللوني حول العنصر ”لصالح التطبيق البعدي.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية الثانية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الثقافةالبصرية ترجع للتأثير الأساسي للمعالجات الرقمية للصور الفوتوغرافية التعليمية ”التركيز على العنصر-بإظهار (الشكل) ملونا على خلفية بتدريج رمادي ”لصالح التطبيق البعدي.
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية الثالثة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الثقافة البصرية ترجع للتأثير الأساسي للمعالجات الرقمية للصور الفوتوغرافية التعليمية ”التركيز على العنصر-خفض درجة شفافية الخلفية و(الشكل) واضحا ”لصالح التطبيق البعدي.