الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: تهدف الدراسة إلي:- التعرف علي فاعلية برنامج في الهندسة علي تنمية بعض المفاهيم الهندسية والتفكير الهندسي لدي الأطفال المكفوفين. ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد أدوات الدراسة التالية:- 1- برنامج في الهندسة للأطفال المكفوفين. 2- اختبار المفاهيم الهندسية للأطفال المكفوفين. 3- اختبار التفكير الهندسي للأطفال المكفوفين. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى. نتائج الدراسة: وأثبتت نتائج الدراسة: 1. فاعلية برنامج في الهندسة علي تنمية المفاهيم الهندسية وأبعادها. 2. فاعلية برنامج في الهندسة علي تنمية التفكير الهندسي وأبعاده. 3. لا يوجد فرق بين الأطفال المكفوفين كلياً وجزئياً في المفاهيم الهندسية. 4. لا يوجد فرق بين الأطفال المكفوفين كلياً وجزئياً في التفكير الهندسي. 5. لا يوجد فرق بين الأطفال المكفوفين الذكور والإناث في المفاهيم الهندسية. 6. لا يوجد فرق بين الأطفال المكفوفين الذكور والإناث في التفكير الهندسي. |