الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- إظهار بعض خصائص التعبير اللفظى لدى الأطفال. 2- دراسة وظيفة اللغة عند الطفل، ومتى يستخدم الطفل اللغة أساسا لتحقيق مطالبه وحاجاته الضرورية، ومتى يستخدم اللغة كوسيلة إتصال مع الآخر وتكوين علاقات إجتماعية مع الوسط المحيط به. 3- الكشف عن بعض جوانب فى النمو العقلى للطفل من خلال تعبيره اللفظى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج شبه التجريبى. نتائج الدراسة: 1- أظهرت هذه الدراسة أن التأثير الرئيسى للفروق فى تكرار الكلمات يبدو فى زيادة تقبل السلاسل التى إنخفض فيها تكرار الكلمات. 2- النتيجة الرئيسية للتحليل فى هذه الدراسة هى الإنحدار المستمر فى العدد الإجمالى للسلاسل المقبولة، وهذا من الصف الثانى إلى الصف الثامن لدى الأطفال السود فقط. 3- وكذلك بينت النتائج أن فهم الإشارات النحوية للسلاسل اللغوية يسبق فهم الإشارات الخاصة بالمعنى او الدلالة. |