Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة سيكومترية لبعض القدرات التعلمية الأساسية لدى أطفال الحضانة المبتكرين وغير المبتكرين /
المؤلف
يوسف، عماد عبد المسيح.
هيئة الاعداد
باحث / عماد عبد المسيح يوسف
مشرف / حامد عبد العزيز العبد
مشرف / عزيز حنا داود
مشرف / أنور رياض عبد الرحيم
الموضوع
تعليم الأطفال. علم النفس التربوى. أطفال ما قبل المدراسة - علم نفس. الأطفال الموهوبون - تعليم.
تاريخ النشر
1986.
عدد الصفحات
298 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/1986
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التعليمي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- التعرف على القدرات التعلمية الأساسية لدى كل طفل من أطفال الحضانة المبتكرين وغير المبتكرين.
2- التعرف على القدرات التعلمية الأساسية لدى كل طفل من أطفال االمبتكرين وغير المبتكرين.
المنهج:
إعتمد الباحث عىلى المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة:
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القدرات التعلمية الأساسية : التمييز السمعى والتآزر البصرى - الحركى، والتمييز البصرى، والنمو اللغوى، ونمو المفاهيم.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال المبتكرين فى نمو المفاهيم طبقا لإختلاف مهن الآباء، بينما لا توجد لأى فروق دالة فى القدرات التعلمية الأساسية بين الأطفال غير المبتكرين طبقا لإختلاف مهن الآباء.