الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص على الرغم من أهمية تنمية التفكير الإبداعى لدى التلاميذ إلا أنه لن يتم ذلك إلا من خلال تطبيق الاستراتيجيات الحديثة مثل استراتيجية القبعات الست للتفكير، ومادة التربية الموسيقية فى التعليم العام من المواد الدراسية التى تحقق النمو الطبيعى للمتعلم بل أكثر مكانه للإسهام فى تنمية وبناء وتكامل شخصية التلميذ فى جميع الجوانب المختلفة وذلك عن طريق تزويد التلاميذ بالمعلومات والحقائق النظرية والعملية للثقافة الموسيقية وتنمية القدرات الابداعية للتلاميذ حيث توجد علاقة إيجابية بين إبداع المعلم وتنمية التفكير الابداعى لدى التلاميذ . توجد عدة أنواع رئيسيه للتفكير لا يمكن أن نلغيها أو نفاضل بينها فجميعها ممكنة وطبيعية . وقوة تفعيلها واستثمارها ضمن طريقة إبداعية تجعلنا نكسب المواقف وندعم قراراتنا للحصول على أفضل النتائج . كل ما هو مطلوب أن نعطي كل نوع من التفكير حقه في التعبير عن وجهة نظره وأن نلغي ثقافة الغلبة في الحوار والجدل العقيم في الأجيال القادمة ومن السهل الوصول لهذا الهدف من خلال تشجيع التفكير المتوازي وتنظيم المعلومات ويمكننا الوصول لذلك إذا اعتمدنا في تفكيرنا على استراتيجية القبعات الست للتفكير وهى طريقة من ضمن أساليب التفكير الابداعى. |