Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر مشاركة طفل الروضة فى بناء عناصر النص المسرحى فى تنمية بعض مهارات التعبير اللفظى وغير اللفظى /
المؤلف
عوض، فايزة أحمد عبدالرازق محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فايزة أحمد عبدالرازق محمد عوض
مشرف / كمال الدين حسين محمد،
مشرف / علا حسن كامل سيد
مشرف / فايزة أحمد عبدالرازق محمد عوض
الموضوع
مسرح الطفل – التعبير اللفظى. مسرح الطفل – التعبير غير اللفظى. مسرح الطفل – تنمية المهارات. علم نفس الطفل.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
188 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

الكتابة للأطفال تبقى فنا مستقلا بذاته متكاملا بعناصره التى تستمد خصوصيتها من ميراث عالم الطفولة وخصائصها التى تحتم مراعاتها فى اى عمل ادبى / تربوى يوجه إلى الأطفال . ويذكر الكاتب ( أوراند هاريس ) انه إذا أراد الكتابة للطفل كان يتعايش معه ولذا اضطر إلى العمل فى مدرسة أطفال وبدأ يعيش معهم بدرجة من الصدق ويلعب ويضحك ويتكيف بمشاعرهم . وعلى الرغم مماسبق فقلما نجد الأعمال الأدبية التى كتبت لأطفال الروضة خاصة النصوص المسرحية ولذلك اتجهت الباحثة إلى استخدام مشاركة آطفال الروضة فى إيداع النصوص المسرحية الخاصة بهم كى يعبروا عن كل ما يشغل بالهم