Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مناهج العلوم بالمرحلة الثانوية الفنية للصم وضعاف السمع /
المؤلف
الرشيدى، خالد محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمد حسن الرشيدى
مشرف / فتحى عبد المقصود الديب
مشرف / فاروق محمد صادق
باحث / خالد محمد حسن الرشيدى
الموضوع
العلوم- طرق التدريس. الصم- تعليم. المعوقون- تعليم. التعليم المهنى- مناهج.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
457 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
فلسفة
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

سعت الدراسة إلى التحقق من صحة الفروض التالية : لا تتسق مناهج العلوم الحالية للطلاب المعاقين سمعياً بالمرحلة الثانوية الفنية مع الأسس المعيارية الواجب مراعاتها فى الأهداف والمحتوى طبقاً لقائمة الأسس المعيارية التى تم إعدادها، لا يتسق أداء معلم العلوم للطلاب المعاقين سمعياً بالمرحلة الثانوية مع الأسس الواجب مراعاتها فى طرق وأساليب التدريس طبقاً لبطاقة الملاحظة التى تم إعدادها، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المعاقين سمعياً فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لإختبار التحصيل الدراسى لصالح التطبيق البعدى.