الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث :-استهدف البحث الحالى: 1-إعداد استراتيجية مقترحة قائمة علي كلا من العصف الذهنى والتعلم التعاونى في تنمية المهارات الفنية والاتجاه نحو مادة التربية الفنية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية 2-التحقق من خلال التجربة من فاعلية هذه الاستراتيجية المقترحة في تحسين الإتجاه نحو مادة التربية الفنية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية 3-التحقق من خلال التجربة من فعالية هذه الاستراتيجية المقترحة في تنمية المهارات الفنية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية 4-إعداد دليل معلم لاستعانة المعلم به في مادة التربية الفنية وفق الاستراتيجية المقترحة أهمية البحث:- أهتم البحث الحالى بالأتى: 1-الجمع بين استراتيجية العصف الذهنى واستراتيجية التعلم التعاونى في استراتيجية مقترحة فى المواقف التدريسية 2-الإسهام في إبراز أهمية إستخدام إستراتيجيات تدريسية تعلميه تتمحور حول الطلاب كالتعلم التعاوني والعصف الذهني 3-إبراز أهمية تنبيه المعلمين ومعدي المقررات لاتجاهات التلاميذ نحو ما يدرسون 4-تفعيل دور الطلاب في بيئة التعلم 5-تنمية إتجاهات الطلاب نحو دراسة مادة التربية الفنية بإستخدام الاستراتيجية المقترحة المعتمدة علي العصف الذهني والتعلم التعاوني 6-إلقاء الضوء علي دور التعاون في توليد الأفكار قبل البدء في تنمية المهارات الفنية. 7-تنمية المهارات الفنية لدي الطلاببالعمل بشكل تعاونى وجماعى. 8-الحصول على أدلة بحثية حول فعالية إستراتيجية العصف الذهني والتعلم الالكترونى 9-المساهمة في توعية المعلمين بضرورة الاستعانة بطرقق واستراتيجيات تدريس وتعلم جديدة. |