Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج التعلم البنائى وأثرة على تحسين بعض المهارات الحركية والحياتية والتحصيل المعرفي فى درس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية =
المؤلف
سعيد، أحمد عيسى صابر.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عيسى صابر سعيد
مشرف / نوال إبراهيم شلتوت
مناقش / محروس محمود محروس
مناقش / هاني الدسوقي إبراهيم
الموضوع
الرياضة البدنية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
19/5/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 115

from 115

المستخلص

يهدف البحث إلى :
يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائي فى تحسين بعض المهارات الحركية والحياتية وكذلك المعارف الفنية والقانونية المرتبطة بالمهارات الحركية لنشاط الكره الطائرة.
استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي على مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدي لكلا المجموعتين على عينة قوامها(60) تلميذ قسمت إلى مجموعتين مجموعة تجريبية بعدد (30) تلميذ ومجموعة ضابطة بعدد(30) تلميذ.. من تلاميذ الصف الثانى الأعدادى للعام الدراسي 2009 / 2010
وقد توصل الباحث إلى أن :
-استخدام نموذج التعلم البنائى في تعلم المهارات الحركية والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثانى من الحلقة الثانية لمرحلة التعليم الأساسى.
-إجراء دراسات وبحوث بأستخدام نموذج التعلم البنائى في تعليم وتعلم المهارات الحركية المختلفة بدرس التربية الرياضية لمراحل سنية أخرى .
- توفير نماذج للوحدات التعليمية تدمج فيها المهارات الحياتية بالأساليب الحديثة في التربية الرياضية في تعليم وتعلم المهارات الحركية المختلفة بدرس التربية الرياضية .
- إستخدام انواع اخرى من إستراتيجيات ونماذج تنطلق من الفلسفة البنائية مثل التعلم المتمركز حول المشكلة , نموذج التحليل البنائى, نموذج ويتلى, نموذج التدريس المفضل , فى تعليم وتعلم المهارات الحركية واكساب التلاميذ المهارات الحياتية .