الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى إعداد وحدات مبرمجة لتعلم بعض أساسيات الجمباز الإيقاعى، وإعداد اختبار معرفى للتعرف على مدى تعلم بعض أساسياته، وقياس فعالية استخدام التعليم المبرمج وذلك بتقويم مستوى الأداء الحركى والتحصيل المعرفى على بعض أساسيات الجمباز الإيقاعى لتلميذات الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسى. اشتملت عينة البحث على50 طالبة من الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسى بمدرسة الميناء الشرقى، مقسمة الى مجموعتين، تجريبية وضابطة وتم جمع البيانات من خلال القياس القبلى والقياس البعدى باستخدام الاختبارين المعرفى والحركى لبعض أساسيات الجمباز الايقاعى. أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التعليمى التجريبى فى تحسين الأداء الحركى للأساسيات وتساوى المجموعتين، التجريبية والضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى. |