Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقارنة مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية
في كل من مصر وإنجلترا =
المؤلف
ضحا، رحاب قناوي مبروك.
هيئة الاعداد
باحث / رحاب قناوي مبروك
مشرف / عبير معوض محمد
مناقش / مصطفى السايح محمد
مناقش / علي أحمد الجمل
الموضوع
مناهج التربية الرياضية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
14/6/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 119

from 119

المستخلص

وقد هدف إلي تحديد الجوانب التي يمكن الاستفادة منها في تجربة انجلترا عند تطوير مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في مصر .
ولتحقيق ذلك تم دراسة واقع مناهج التربية الرياضية في مصر وانجلترا وتحديد اوجه الشبه والاختلاف بالاعتماد علي المنهج الوصفي التحليلي المقارن من خلال وضع الإطار العام للدراسة , و الإطار النظري للدراسة , وبناء أدىت الدراسة وتقنينها مع اجراء التحليل المقارن لواقع مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في مصر و انجلترا .
وتوصلت إلي مجموعة من النتائج اكدت تفوق مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في انجلترا علي مثيلتها في مصر من حيث الأهداف والمحتوي وعمليات التقويم
وأوصت الدراسة بضرورة تحقيق التوازن بين جوانب التعلم الثلاث عند تخطيط مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في مصر مع مراعاة التوازن بين الجوانب النظرية , ومراعاة معايير التقويم من حيث الصدق, والموضوعية التعبير عن الأداء الواقعي للمتعلِّم , والشمول والتنوع والاستمرارية والاستفادة منها لتوجيه مسار عملية التعلم لتنمية وتطوير أداء المتعلم.