Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Using the Mechanistic Empirical Design Method For Road Design in Egypt /
المؤلف
Elbagalati, Omar Salah Eldin Elsayed.
هيئة الاعداد
باحث / Omar Salah Eldin Elsayed El-bagalati
مشرف / Mohamed El-Shabrawy M. Ali
مشرف / Mourad Henry Zaki Ibrahim
مناقش / Mohamed El-Shabrawy M. Ali
الموضوع
Road Design - Egypt.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
146 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - Department of Public Works Engineering
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 164

from 164

Abstract

ان جميع طرق التصميم لاي نوع من المنشآت تهدف الي الوصول الي اقل قدر ممكن من التشوهات والشروخ في المنشأ ولكن بالنسبة للتصميم الانشائي للرصف لازالت معظم الطرق المعروفة للتصميم لا تستطيع حساب التشوهات الشروخ المتوقعه علي مدار العمر التصميمي للطريق مثل الطريقة التقربية او طريقة الآشتو لعام 1993 ومع ذلك لازلنا في جمهورية مصر العربية نستخدم اما الطريقة التقربية او طريقة الآشتو
ان الهدف الرئيسي من هذا البحث هو معرفة مدي امكانية تطبيق الطريقة الميكانيكية التقريبية في التصميم الانشائي للرصف في جمهورية مصر العربية – وهي الطريقة التي نستطيع من خلالها توقع الاجهادات والتشوهات علي مدار العمر التصميمي للرصف- كطريقة للتصميم الانشائي للرصف في جمهورية مصر العربية.
تتكون الرسالة من عدد سبعة ابواب كالتالي:
الباب الاول – مقدمة عن موضوع الرسالة واهميته بالنسبة لمجال تصميم الطرق وامكانية استخدام الطريقة المقدمة لتصميم الطرق في مصر
الباب الثاني – مراجعه لما تم في مجال تصميم الطرق واستعراض جميع الطرق المألوفة في تصميم الطرق في العالم نهاية بالطريقة المكيانيكية التحليلية الحديثة والتي تستخدم في العالم منذ سنوات قليلة .
الباب الثالث- وفيه تم استعراض الطريقة الميكانيكية التحليلية و الأساس الذي بنيت عليه والعوامل المؤثرة في التصميم وكيفية توظيفها في طريق التصميم.
الباب الرابع- تم فيه اختيار خمسة طرق رئيسية في مصر حيث تم تطبيق الطريقة المقترحة عليها بعد الحصول علي جميع البيانات الازمة للتصميم من الهيئة العامة للطرق والكباري في مصر كما قام الطالب باجراء بعد الاختبارات الحقلية علي هذه الطرق واخذ عينات من هذه الطرق علي الطبيعة (core) للتحقق من قطاعات الطرق المستخدمة وتم استخدام الطريقة الميكانيكية التحليلية لحساب التشوهات المتوقعة علي هذه الطرق مثل الشروخ التمساحية والطولية والعرضية والتخدد وذلك علي مدي عشرين عاما كعمر تصميمي مفترض.
الباب الخامس- تم فيه اجراء تحليل للنتائج ومناقشتها والتعليق عليها ومعاينتها بما هو موجود في الطبيعة واقتراحات تعديل تصميم هذه الطرق طبقا للطريقة المقدمة.
الباب السادس- تم اجراء عملية حساسية الطريقة للتغيرات المتوقعة في العوامل المستخدمة في التصميم ومدي ثبات وقدرة الطريقة المقدمة للتعامل مع التغيرات في العوامل الجوية والبيئية وانواع المواد المستخدمة وخواصها
الباب السابع- ويتضمن النتائج والتوصيات الازمة لاستخدام الطريقة المكيانيكية التحليلية لتصميم الطرق في مصر.