Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي المتاحف الإلكترونية في تنمية الوعي الأثري والتحصيل في مادة الدراسات الاجتماعية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
جمعة, أحمد حسن التابعي.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حسن التابعي جمعة
مشرف / علي أحمد الجمل
مشرف / هناء حامد زهران
باحث / أحمد حسن التابعي جمعة
الموضوع
الوعي الأثري. التحصيل. التاريخ. المتاحف الالكترونية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
477 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 477

from 477

المستخلص

هدف البحث معرفة فاعلية برنامج قائم علي المتاحف الإلكترونية في تنمية الوعي الأثري والتحصيل في مادة الدراسات الاجتماعية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي , ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد اختبار تحصيلي ومقياس للوعي الأثري وتطبيقها قبلياً علي طلاب عينة البحث تطبيقاً قبلياً وإعداد البرنامج المقترح واختيار احدي وحداته التي بعنوان ( اعرف آثار بلدك وحافظ عليها) والمبني عليها المتحف الالكتروني المقترح وتطبيقها علي طلاب عينة البحث ثم تم تطبيق الاختبار التحصيلي ومقياس الوعي الأثري تطبيق بعدي , وتكونت عينة البحث من 35 طالبة بالصف الأول الإعدادي بإحدى مدار محافظة دمياط , وتوصلت نتائج البحث إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة ≤ (01‚0) بين متوسط درجات طلاب عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لأدوات البحث لصالح متوسط درجاتهم في التطبيق البعدي , وفاعلية البرنامج القائم علي المتاحف الالكترونية في تنمية الوعي الأثري والتحصيل.