Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التحصيل الدراسى وعلاقته باسلوب التروى/الاندفاع عندمستويات مختلفة من القلق والذكاء/
الناشر
عبلة محمدالجابر،
المؤلف
الجابر،عبلة محمد
هيئة الاعداد
مشرف / الجابر،عبلة محمد
مشرف / كاظم،امينة محمد.
مشرف / الجابر،عبلة محمد
مشرف / كاظم،امينة محمد.
الموضوع
الشباب
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
مج؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - علم نفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

) التحصيل الدراسـي وعلاقتـه بأسلوب ” التروي / الاندفاع ” عند مستويات مختلفة من القلق والذكاء لدى طالبات المرحلة الثانوية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوي التحصيل الدراسي للطالبة عند اتباعها أسلوبا معرفيا معينا (التروي / الاندفاع) عند مستويي قلق وذكاء معين . وتكونت عينة الدراسة من ( 306 ) طالبة تتراوح أعمارهن ما بين 13-17 سنة ، وطبقت عليهم اختبار تزاوج الأشكال المألوفة ”ت.أ.20 ” ، واختبار الذكاء الإعدادي ، وقائمة حالة - سمة القلق .
النتائج : وقد أسفرت النتائج عما يلي
ـ وجود اختلاف بين الطالبـات المترويات والطالبات المندفعات في التحصيل الدراسي لصالح الطالبات المترويات
ـ وجود اختلاف في التحصيل الدراسي بين طالبات المستويات الثلاثة من حالة و سمة القلق لصالح طالبات المستوى الأقل من القلق .
ـ وجود اختلاف في التحصيل الدراسي بين طالبات المستويات الثلاثة من الذكاء لصالح طالبات المستوى الأعلى من الذكاء .
ـ وجود اختلاف في التحصيل الدراسي بين الطالبات المندفعات والمترويات عند المستويات المختلفة من حالة و سمة القلق لصالح الطالبات المترويات في المستوى الأقل من حالة وسمة القلق .
ـ عدم وجود اختلاف في التحصيل الدراسي بين الطالبات المترويات والمندفعات عند مستويات مختلفة من الذكاء .
ـ عدم وجود اختلاف في التحصيل الدراسي باختلاف مستويات القلق عند مستويات مختلفة من الذكاء .
ـ عدم وجود اختلاف في التحصيل الدراسي كنتيجـة للتفاعـل بين الأسلوب المعرفي ( التروي / الاندفاع ) و مستويات سمة القلق والذكاء .