Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فلسفة التربية الأخلاقية ودورها في تربية طفل ما قبل المدرسة في ضوء بعض متغيرات العولمة الثقافية /
المؤلف
خميس، سماح رمضان مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / سماح رمضان مصطفي خميس
مشرف / إبتهاج محمود طلبه،
مشرف / جابر محمود طلبه
باحث / سماح رمضان مصطفي خميس
الموضوع
الأطفال - تربية. التربية. العولمة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
442 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 435

from 435

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فلسفة التربية الأخلاقية وأبعاد دورها في تربية أطفال ما فبل المدرسة في ضوء بعض متغيرات العولمة الثقافية ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج النقدي التحليلي، واشتملت عينة الدراسة على (170) معلمة من معلمات رياض الأطفال في الريف والحضر بمحافظة الدقهلية ، كما اشتملت على (190) من أولياء أمور الأطفال الملتحقين برياض الأطفال الريفية والحضرية بمحافظة الدقهلية ، وأيضا اشتملت على (72) طفل وطفلة من رياض الأطفال الريفية والحضرية بمحافظة الدقهلية، واستخدمت الباحثة أدوات للدراسة تمثلت في ( الاستبيان لكل من المعلمات وأولياء الأمور وبطاقة الملاحظة للأطفال.
وقد أوضحت النتائج:
أنه بتطبيق اختبار ( ت) بين المجموعتين ( أطفال الريف والحضر ) عينة الدراسة جاءت النتيجة ( غير دالة) أي أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في تحقيق أبعاد بطاقة الملاحظة السبع ، مما يعنى أن المؤشرات الدالة على هذه الأبعاد لا تتحقق في رياض الأطفال الريفية والحضرية.