الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تقويم منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية على ضوء مفاهيم علوم الفضاء. وتم صياغة مشكلة البحث فى السؤال الرئيس التالى: كيف يمكن تقويم منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية على ضوء مفاهيم علوم الفضاء؟ وأسفرت نتائج البحث عن وجدود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات التلاميذ فى التطبيقين القبلي والبعدى على إختبار تحصيل مفاهيم علوم الفضاء للوحدة المقترحة لصالح التطبيق البعدى. أى أن الوحدة المقترحة ذو أثر فعال فى تنمية تحصيل التلاميذ، كما أن كبر متوسط درجات التلاميذ بعدياً عن متوسط درجاتهم قبليًا يرجع إلى دراسة الوحدة المقترحة. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات التلاميذ فى التطبيقين القبلي والبعدى على مقياس الإتجاه نحو علوم الفضاء لصالح التطبيق البعدى. أى أن الوحدة المقترحة ذو أثر فعال فى تنمية إتجاه التلاميذ، كما أن كبر متوسط درجات التلاميذ بعديًا عن متوسط درجاتهم قبليًا يرجع إلى دراسة الوحدة المقترحة. تحقق وحدة الأرض والكون المقترحة متضمنة مفاهيم علوم الفضاء حجم تأثير كبير أعلى من القيمة(0,14) فى تنمية إتجاه التلاميذ نحو علوم الفضاء. |