الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1 المشكلات الأسرية التي تتعرض لها الأسرة والمرتبطة بظاهرة الدورس الخصوصية للأبناء في كل من المدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة 2 الأهمية النسبية للمشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء في كل من المدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة 3 العوامل المؤدية إلى ظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء في كل من المدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة 4 الأهمية النسبية للعوامل المؤدية إلى ظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء في كل من المدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة 5 درجة انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة 6 واقع المشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة 7 الفرق بين المشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدورس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة تبعا لمتغيرات الدراسة [عمل الأم-طبيعة عمل الأب-المستوى التعليمي للوالدين-متوسط دخل الاسرة-حجم الاسرة-جنس الأبناء-الملائمة الوظيفية للمسكن-نوع المدرسة”حكومية خاصة” -تطبيق المدرسة للجودة ”مطبقة، غير مطبقة” - وجود الابن بالمنزل-الصف المقيد به الطالب-المستوى التحصيلي للأبناء 8 العلاقة بين المشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدورس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة وبين متغيرات الدراسة 9 نسبة مشاركة العوامل المؤثرة في ظاهرة الدورس الخصوصية للأبناء (عوامل ترجع للأسرة الطلاب-المعلم-المدرسة-وزارة التربية والتعليم) بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة في انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية 10 العلاقة بين العوامل المؤدية إلى ظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة في ضوء متغيرات الدراسة 11 الفرق بين الأسر في استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجي للتغلب على المشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء 12 العلاقة بين العوامل المؤدية إلى ظاهرة الدورس الخصوصية واستخدام مدخل التخطيط الاستراتيجي للتغلب على المشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء 13 كيفية التغلب على المشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة غير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة باستخدام مدخل التخطيط الاستراتيجي منهج البحث : اتبع البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي الحدود البشرية أ. عينة البحث الاستطلاعية وقوامها 30 أسرة لديها أبناء في مرحلة التعليم الإعدادي من مستويات اجتماعية واقتصادية مختلفة بهدف التقنين الإحصائي لأدوات البحث ب عينة عمدية قوامها 300 أسرة لديها أبناء في مرحلة التعليم الإعدادي من مستويات اجتماعية واقتصادية مختلفة وتقطن حضر محافظة المنوفية أهم نتائج البحث : 1 يوجد اختلاف في نوعية المشكلات الأسرية المرتبطة بظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة 2 تختلف الأهمية النسبية للمشكلات الأسرية (الاقتصادية-الاجتماعية-الزواجية-النفسية-الصحية-التعليمية) المرتبطة بظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء بالمدارس المطبقة وغير المطبقة لأنظمة الجودة الشاملة حيث احتلت المشكلات الاجتماعية الترتيب الأول يليها المشكلات الاقتصادية ثم المشكلات الصحية ثم المشكلات التعليمية والنفسية وأخيرا المشكلات الزواجية 3 يوجد اختلاف في نوعية العوامل المؤدية إلى انتشاء ظاهرة الدروس الخصوصية للأبناء في ضوء تطبيق أنظمة الجودة الشاملة. |