الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص -هدف البحث: يتمثل هدف البحث للتعرف علي اسهامات الاعلام في تنمية ثقافة الرياضة للجميع لدي طلاب الجامعة من خلال التعرف علي: 1.دور وسائل الاعلام الجماهيري بتزويد المعرفة بالرياضة للجميع لدي الشباب. 2.اسهامات الاعلام في تحقيق اهداف الرياضة للجميع عبر وسائله الجماهيرية. 3.درجة اهتمام وسائل الاعلام بالرياضة للجميع. 4.اهم وسائل الاعلام الجماهيري التي تؤثر في ثقافة الرياضة للجميع. 5.دلالة الفروق بين عينة البحث وفقا لمتغيرات قيد البحث(الجامعة,والجنس,والمرحلة الدراسية) -منهج البحث: استخدمت الباحثة المنهج الوصفي”الاسلوب التحليلي” -عينة البحث: عينة البحث الاساسية:وتم اختيارها بالطريقة العشوائية وقوامها(1115)مبحوث من طلاب جامعة القاهرة وجامعة حلوان وتم الاستبعاد(115) استمارة نتيجة عدم استكمال البيانات من قبل المبحوثين. عينة البحث الاستطلاعية:وتم اختيارها بالطريقة العشوائية من غير عينة الدراسة الاساسية وقوامها(50)مبحوث من طلاب جامعة القاهرة وجامعة حلوان. النتائج: في ضوء هدف البحث وفي حدود العينة والاجراءات التي قام بها الباحث والمنهج احصائي المستخدم, وما توصل الية من نتائج يمكن استنتاج مايلي: 1.توصل الباحث الي تصميم وبناء مقياس لاسهامات الاعلام في تنمية ثقافة الرياضة للجميع لدي طلاب الجامعة. 2.يتكون مقياس اسهامات الاعلام في تنمية ثقافة الرياضة للجميع لدي شباب (طلاب الجامعة) (42) مفردة موزعة علي (4) ابعاد هي: أ.دور وسائل الاعلام الجماهيري بتزويد المعرفة بالرياضة للجميع لدي الشباب. ب.اسهامات الاعلام في تحقيق اهداف الرياضة للجميع عبر وسائله الجماهيرية. |