Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الذكاء الإنفعالي في علاقته بإستراتيجيات إدارة الصراع لدى عينة من المتفوقين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية بالمنيا /
المؤلف
الشريف، أحمد جمال طه أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد جمال طه أحمد الشريف
مشرف / مشيرة عبد الحميد اليوسفي
مشرف / ميرفت عزمي زكي عبد الجواد
الموضوع
الطلبة - علم نفس. علم النفس التربوي. الذكاء. الطلبة الموهوبون.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

أهداف الدراسة :
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على :
1- العلاقة بين الذكاء الإنفعالى وأبعاده وإستراتيجيات إدارة الصراع لدى المتفوقين دراسيا.
2- الفرق بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث فى الذكاء الإنفعالى وأبعاده.
3- الفرق بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث فى إستراتيجيات إدارة الصراع.
4- الفرق بين مرتفعى ومنخفضى الذكاء الإنفعالى من المتفوقين دراسيا فى إستراتيجيات إدارة الصراع.
نتائج الدراسة :
1- توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين درجات الطلاب المتفوقين دراسيا على مقياس الذكاء الإنفعالى ودرجاتهم على مقياس إستراتيجيات إدارة الصراع فيما عدا إستراتيجية التوافق فلا توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين درجات الطلاب المتفوقين دراسيا على مقياس الذكاء الإنفعالى ودرجاتهم على إستراتيجية التوافق.
2- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث على مقياس الذكاء الإنفعالى وأبعاده.
3- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث على مقياس إستراتيجيات إدارة الصراع.