الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على : 1- العلاقة بين الذكاء الإنفعالى وأبعاده وإستراتيجيات إدارة الصراع لدى المتفوقين دراسيا. 2- الفرق بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث فى الذكاء الإنفعالى وأبعاده. 3- الفرق بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث فى إستراتيجيات إدارة الصراع. 4- الفرق بين مرتفعى ومنخفضى الذكاء الإنفعالى من المتفوقين دراسيا فى إستراتيجيات إدارة الصراع. نتائج الدراسة : 1- توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين درجات الطلاب المتفوقين دراسيا على مقياس الذكاء الإنفعالى ودرجاتهم على مقياس إستراتيجيات إدارة الصراع فيما عدا إستراتيجية التوافق فلا توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين درجات الطلاب المتفوقين دراسيا على مقياس الذكاء الإنفعالى ودرجاتهم على إستراتيجية التوافق. 2- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث على مقياس الذكاء الإنفعالى وأبعاده. 3- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الذكور ومتوسطى درجات الإناث على مقياس إستراتيجيات إدارة الصراع. |