![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي: 1.تصميم برنامج تأهيلي في التربي الفنية لإعداد طالب شعبة ”تثقيف بالفن” بالمؤسسات والأندية الاجتماعية في ضوء الذكاءات المتعددة (الذكاء اللغوي - الذكاء المكاني - الذكاء الاجتماعي) اتبعت الدراسة المنهج الوصفي الامبريقي وأسلوب التحليل الاحصائي في معالجة موضوعات البحث. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : 1.يتفق المحكمين علي الانشطة السبعة للبرنامج وذلك بنسبة 100 بعد إجراء التعديلات التي اقترحوها من قبل لجنة المحكمين. 2.كانت نسبة الاتفاق علي بنود أهداف البرنامج بالنسبة للذكاء الاجتماعي تتراوح بين 81% إلي 100%. 3.كانت نسبة الاتفاق علي بنود أهداف البرنامج بالنسبة للذكاء اللغوي تتراوح بين 72% إلي 100%. 4.كانت نسبة الاتفاق علي بنود أهداف البرنامج بالنسبة للذكاء المكاني تتراوح بين 72% إلي 100%. |