Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام مكتبة افتراضية فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا /
المؤلف
العشماوى، وفاء جمال على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء جمال على محمد العشماوى
مشرف / عادل عبد الله محمد
مشرف / طارق على الجبرونى
مشرف / اكرام فاروق وهبة
مناقش / محمد عبد الحميد احمد
مناقش / جمال السيد تفاحة
الموضوع
تكنولوجيا التعليم - المكتبة الافتراضية. تكنولوجيا التعليم - اضطرابات النطق واللغة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
18/9/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

اهداف البحث:
1- تصميم مكتبة افتراضية قائمة على الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا
2- قياس فعالية المكتبة الافتراضية المقترحة فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا
3- تحديد اسس تصميم الافتراضية للحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا
اهمية البحث:
1- اعداد وتوفير مكتبة افتراضية تستخدم فى سبيل الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا
2- التحقق من مدى امكانية توظيف المكتبة الافتراضية فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا
3- تحديد ما يجب ان تكون عليه المكتبة الافتراضية المستخدمة فى الحد من اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا
نتائج البحث:
1- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لاضطرابات النطق لصالح المجموعة التجريبية فى الاتجاه الافضل
2- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسيين القبلى والبعدى لاضطرابات النطق لصالح القياس البعدى فى الاتجاه الافضل
3- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى والبعدى لاضطرابات النطق
4- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسيين البعدى والتتبعى لاضطرابات النطق.