![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث: 1- تصميم مكتبة افتراضية قائمة على الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا 2- قياس فعالية المكتبة الافتراضية المقترحة فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا 3- تحديد اسس تصميم الافتراضية للحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا اهمية البحث: 1- اعداد وتوفير مكتبة افتراضية تستخدم فى سبيل الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا 2- التحقق من مدى امكانية توظيف المكتبة الافتراضية فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا 3- تحديد ما يجب ان تكون عليه المكتبة الافتراضية المستخدمة فى الحد من اضطرابات النطق واللغة لدى الاطفال المضطربين لغويا نتائج البحث: 1- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لاضطرابات النطق لصالح المجموعة التجريبية فى الاتجاه الافضل 2- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسيين القبلى والبعدى لاضطرابات النطق لصالح القياس البعدى فى الاتجاه الافضل 3- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى والبعدى لاضطرابات النطق 4- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسيين البعدى والتتبعى لاضطرابات النطق. |